أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

أخبار ونشاطات

نشر في  09 مارس, 2017
ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
يشارك المركز الثقافي للطفولة في برنامج «ثقافتنا مدرسة» بالتعاون مع الحي الثقافي، كتارا، وذلك ضمن مشاركات المركز المجتمعية والذي يستهدف طلاب المدارس من جميع المراحل.

وقدم المركز ورشة «متاهة الحروف والكلمات» التي قدمها لطلاب مدرسة أكاديمية المها في مقر المركز بكتارا يوم أمس الأربعاء، واستهدفت 34 طالباً وطالبة من الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية بالأكاديمية، حيث استهل فريق المركز الورشة بالترحيب بالأطفال وتعريفهم ببرنامج ثقافتنا مدرسة الذي يشارك فيه المركز بالتعاون مع كتارا.


وتضمنت الورشة مرحلتين، حيث بدأت المرحلة الأولى بمسابقة تعليمية هادفة حول معلومات عامة ومتنوعة باستخدام الحروف الأبجدية كما تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، حيث تقوم فكرة المسابقة على طرح أسئلة متنوعة بشكل فزورة على المجموعات، وعلى المتسابقين بعد معرفة الإجابة البحث عن الحرف الأول من الكلمة لديهم في علبة الحروف، وبعدها على كل قائد فريق تركيب الحرف في لوحة متاهة الحروف الأبجدية الموضوعة في الأمام لدى فريق المركز الثقافي للطفولة ومن هنا بدأ التنافس والهتاف لتركيب الحروف أولا، وقد كان الحرف على شكل الإجابة المرادة.

وتنوعت الأسئلة المطروحة حول معلومات عامة وجغرافية، والمهن المختلفة والغذاء الصحي، وغيرها حيث اكتسب الطلاب معلومات متنوعة من المسابقة التي تهدف إلى الحفاظ على الهوية من خلال المحافظة على اللغة العربية.

أما المرحلة الثانية من الورشة فكانت تشجع على التركيز والتفكير والعصف الذهني أكثر وهي عبارة عن عرض مجموعة من الصور لمهن مختلفة على الأطفال الذين يجب عليهم التعرف عليها، وعلى دورها في المجتمع، والأدوات المستخدمة فيها.

ومن المهن التي تعرف عليها الصغار الإطفائي، الطبيب، المهندس وغيرها، وكان العصف الذهني جلياً لدى الطلبة في هذه المرحلة من خلال الأسئلة المطروحة والمحفزة للتفكير من قبل فريق المركز الثقافي للطفولة
عرض الكل

اقرأ أيضاً

04 مارس, 2017
"بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
25 يناير, 2017
أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
21 ديسمبر, 2016
الثقافي للطفولة يلبي حلب
20 ديسمبر, 2016
أجواء من المغامرة المستوحاة من معالم قطر

 08 ديسمبر, 2016 
انطلاق المؤتمر الدولي لجيل المستقبل 
 06 ديسمبر, 2016 
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل ينطلق بمشاركة 17 دولة غداً 
 04 ديسمبر, 2016 
إطلاق مبادرة "اربح صديقاً" 
 28 نوفمبر, 2016 
اطلاق مبادرة "اربح صديقاً" في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب 
 24 نوفمبر, 2016 
"ثقافي الطفولة" يطلق رابطة أطفال قطر 
استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز