أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

أخبار ونشاطات

نشر في  28 نوفمبر, 2016
اطلاق مبادرة "اربح صديقاً" في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب

ضمن اهتمام المركز الثقافي للطفولة بالقراءة وغرسها في نفوس الأطفال يشارك المركز في معرض الدوحة الدولي للكتاب 27، وذلك بتاريخ 30 نوفمبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض.

 

وتأتي هذه المشاركة انسجاما مع أهداف المركز الثقافي للطفولة وخطته الاستراتيجية في تشجيع ثقافة القراءة والاطلاع وتفعيلا لدوره الثقافي. كما أن هذه المشاركة تأتي ضمن حملة "أنا أقرأ" التي أطلقها ثقافي الطفولة عام 2013 حيث يشارك المركز سنوياً في معرض الدوحة الدولي للكتاب كونه الحدث الفعال في تنمية وتبادل الخبرات الثقافية بين الشعوب والدول وكونه عامل مهم في التقارب الفكري بين الاشخاص.

 

ومن الجدير بالذكر أن المركز سيطلق مبادرة "اربح صديق" في افتتاح معرض الكتاب بجناح المركز وذلك بحضور السيد/ صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، والأستاذ منصور السعدي المدير العام للمركز الثقافي للطفولة.

 

ومبادرة "اربح صديق" عبارة عن أجهزة بيع الكترونية تمكن الأطفال والنشء من الحصول على الكتب والقصص المتنوعة المختارة بعناية أينما كانوا وبأسعار رمزية ومدعومة، وستوضع في الأماكن العامة، وهناك خارطة لدولة قطر في جناح المركز توضح أماكن توزيع المكائن في الدولة.

 

وتهدف مشاركة المركز في المعرض إلى تشجيع ثقافة القراءة والاطلاع والمعرفة لدى الأطفال والناشئة، من خلال مشاركة الأطفال والنشء في جلسات للقراءة، والاستمتاع بالفيديوهات والبرامج التعليمية وغيرها من الفعاليات والأنشطة المصاحبة.

 

 ويستهدف جناح المركز في المعرض الأطفال من عمر (5-16 سنة) وأولياء الأمور وجميع المهتمين بثقافة الطفل وتربيته. وسيضم جناح المركز الثقافي للطفولة هذا العام عدة أركان تفاعلية وتثقيفية متنوعة وهي كالتالي (ركن جلسة القراءة، ركن جلسة السينما الذي يحتوي على أفلام وبرامج تعليمية للأطفال، الشاشة التفاعلية الذكية التي تحتوي على قصص وبرامج تعليمية متميزة، جهاز الألعاب الذكية التي تساعد على تنمية ذكاء الطفل وإبراز مواهبه).

 

وستقام هذه الفعاليات في الفترتين الصباحية والمسائية كذلك في جناح المركز، منذ (9-1) وفي الفترة المسائية منذ (4-9) ،علاوة على ذلك ستكون هناك محاضرة مصاحبة للمعرض يقيمها المركز بعنوان " ابني وشبكات التواصل الاجتماعي" لدكتورة بتول خليفة، أستاذ الصحة النفسية المشارك بجامعة قطر، في 4 ديسمبر الجاري منذ 9-10 صباحاً.

 

ويستهدف ثقافي الطفولة من خلال هذه المشاركة إلى تعريف شريحة أكبر من المجتمع بالمركز وابراز دوره الفعال في تنمية وابراز مواهب الأطفال والنشء بالإضافة إلى تنمية ثقافة الطفل والناشئين، علاوة على تعزيز الثقة بالنفس لدى الاطفال والنشء كذلك.

 

عرض الكل

اقرأ أيضاً

09 مارس, 2017
ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
04 مارس, 2017
"بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
25 يناير, 2017
أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
21 ديسمبر, 2016
الثقافي للطفولة يلبي حلب

 14 ديسمبر, 2016 
فعالية # بالعربي تجذب الأطفال في مكتبتي بمجمع فيلاجيو 
 08 ديسمبر, 2016 
انطلاق المؤتمر الدولي لجيل المستقبل 
 06 ديسمبر, 2016 
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل ينطلق بمشاركة 17 دولة غداً 
 04 ديسمبر, 2016 
إطلاق مبادرة "اربح صديقاً" 
 24 نوفمبر, 2016 
"ثقافي الطفولة" يطلق رابطة أطفال قطر 
استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز