أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

أخبار ونشاطات

نشر في  06 ديسمبر, 2016
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل ينطلق بمشاركة 17 دولة غداً

ينظم المركز الثقافي للطفولة صباح غداً المؤتمر الدولي لجيل المستقبل ، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.وتترأس المؤتمر دولة قطر، ويشارك فيه أكثر من 70 طفل وناشئ من17 دولة عربية وأجنبية، فيما يستهدف تعريف الناشئة بالتجارب والبرتوكولات الدولية، تنمية المهارات القيادية لديهم،تدريبهم على المشاركة في المحافل الدولية والدبلوماسية. بالإضافة إلى تنمية الوعي بقضايا العالم وتحدياته.

ومن جانبها، تشارك "دار الشرق" ضمن المعرض، المصاحب للمؤتمر، وذلك من خلال مجلة "جاسم" التي يصدر العدد الثاني منها اليوم. كما يشارك بالمعرض 17 جهة معنية بالطفل في الدولة، وستمثل كل مؤسسة حق من حقوق إتفاقية الطفل توضح من خلالها ما قدمته في هذا المجال لتأكيد هذا الحق للأطفال وسيستمر المعرض لمدة يومين.

وشهد المركز اليوم مؤتمراً صحفيا حول الراعي البلاتيني للمعرض المصاحب لمؤتمر الدولي لجيل المستقبل، حضره السيد عبدالله الملا،مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمركز،السيد إبراهيم علي الإبراهيمي،مدير التسويق والمالية بشركة فلاش ميديا للإعلام والإعلان، السيدة نسرين أحمد،السكرتيرة التنفيذية بشركة فلاش ميديا للإعلام والإعلان،وعدد من موظفي إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمركز.


وقال عبدالله الملا خلال المؤتمر: إن تنظيم المركز لهذا المؤتمر، "يأتي ضمن احتفالات المجتمع الدولي باليوم العالمي للطفل والذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام،وذلك بمشاركة هيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي والعديد من المنظمات والهيئات الدولية."

وأضاف أن المركز نظم في العام الماضي مؤتمرا بعنوان "هيئة أطفال العالم" حيث قام الأطفال بمحاكاة جلسة لهيئة الأمم المتحدة مثلوا فيها بلدان العالم وناقشوا قضايا الأطفال مثل: الحروب والنزاعات وأثرها على الأطفال،الفقر،التعليم، حقوق الطفل وتضمن المؤتمر عرض تجارب ناجحة متعلقة بالأطفال كالتعليم ، الابتكار ، الترفيه ، الصحة ،المبادرات وغيرها.

وأضاف الملا أن المؤتمر يسعى إلى تعريف الناشئة بالتجارب والبرتوكولات الدولية، تنمية المهارات القيادية لديهم، تدريبهم على المشاركة في المحافل الدولية والدبلوماسية. بالإضافة إلى تنمية الوعي بقضايا العالم وتحدياته. لافتاً إلى مناقشة المؤتمر لقضايا الأطفال والناشئة في إطار المجتمع المدني.

ولفت إلى أن مشاركة الأطفال بالمؤتمر، جاءت من جنسيات متعددة حيث طرحوا قضايا وهموم متعلقة ببلدانهم للخروج بتوصيات تسهم في ايصال صوتهم إلى صناع القرار في العالم.كما ناقش الناشئة عدد من القضايا الخاصة بهم في بعض الدول.

وأعرب الملا عن شكره للجهات المساعدة والمنفذة والمؤسسات الإعلامية المشاركة،ومنها : الراعي البلاتيني،وزارة التعليم والتعليم العالي، المشاركين الرئيسين: وزارة الموصلات والاتصالات،مركز مدى للتكنلوجيا المساعدة، مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي -أمان، وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية،وزارة الصحة العامة،الرعاية الصحية الأولية،مؤسسة حمد الطبية.المشارك النوعي: الهلال الأحمر القطري،مركز الاستشارات العائلية-وفاق، بالإضافة إلى المشاركين التالين: وزارة الداخلية-إدارة الأحداث، دار " الشرق" ، مركز الدوحة لحرية الإعلام، جمعية أصدقاء الصحة النفسية-وياك، اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان،عفيف الخيرية.

ويناقش المؤتمر قضايا الأطفال والناشئة في إطار المجتمع المدني، ويصاحب المؤتمر معرض متميز وتشارك به الجهات المعنية بالطفل في الدولة، وسيستمر المعرض لمدة يومين.

وفيما يحضر المؤتمر قرابة 1000 طفل، فإن هناك العديد من الجهات ستشارك فيه منها :اليونيسكو،اليونيسيف،الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

ويقدم المعرض المصاحب للمؤتمر فقرات توعية خاصة بحقوق الطفل في كل ركن للجهات المشاركة،كما ستقدم الجهات المشاركة العديد من المفاجآت،وستقدم وزارة التعليم والتعليم العالي عدة أركان وهي كالتالي: ركن رواية القصص،ركن مسرح العرائس، ركن المعرض الفني،ركن المجسمات الفنية. كما سيقدم مركز قطر للتراث والهوية ركن العكاس للتصوير.

عرض الكل

اقرأ أيضاً

09 مارس, 2017
ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
04 مارس, 2017
"بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
25 يناير, 2017
أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
21 ديسمبر, 2016
الثقافي للطفولة يلبي حلب

 14 ديسمبر, 2016 
فعالية # بالعربي تجذب الأطفال في مكتبتي بمجمع فيلاجيو 
 08 ديسمبر, 2016 
انطلاق المؤتمر الدولي لجيل المستقبل 
 04 ديسمبر, 2016 
إطلاق مبادرة "اربح صديقاً" 
 28 نوفمبر, 2016 
اطلاق مبادرة "اربح صديقاً" في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب 
 24 نوفمبر, 2016 
"ثقافي الطفولة" يطلق رابطة أطفال قطر 
استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز