أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

كلمة المركز


الزوار الكرام،
يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني الجديد للمركز الثقافي للطفولة.

إن عملية التواصل الفعال مع مختلف فئات المجتمع هي من أكبر التحديات التي تواجه المنظمات المعنية بشؤون الطفل كالمركز الثقافي للطفولة؛ وذلك للأسباب التالية:


- اتساع قاعدة الفئات المستهدفة واختلافها وتنوعها؛   حيث يستهدف المركز الثقافي للطفولة الأطفال  بمختلف فئاتهم بدءا من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى سن 18 سنة، بالإضافة إلى الأهالي والتربويين والمختصين  بشؤون الطفل.  ولا يخفى أن  لكل من هذه  الفئات احتياجاتها المختلفة، ولكل طريقة مختلفة  تصلح لمخاطبتها. وبالتالي  لا يخفى صعوبة مخاطبة جميع هذه الفئات من خلال موقع إلكتروني واحد.

- إن المؤثرات السلبية على أطفالنا في ظل ثورة المعلومات والاتصالات  والتي شكلت  عوامل جذب قوي لأبنائنا وبناتنا،  وخطفت أذهانهم  هي كثيرة جدا. ومع وجود كم هائل من  المؤثرات السلبية و التي لا تتناسب ولا تنسجم مع بيئتنا وثقافتنا وقيمنا؛ يصبح واجبا علينا تقديم الحلول البديلة لأطفالنا وهذا  ليس بالأمر الأسهل.

لقد حاولنا في الموقع الالكتروني الجديد أن نفصل بين الفئات المستهدفة من خلال الموقع وذلك بالشكل التالي:
   1- الموقع الرئيسي الرسمي:  وهو الموقع الذي  نخاطب من خلاله  فئة الكبار من الأهالي والتربويين والمعنيين بشؤون الطفل. وسيتم إثرائه بالأخبار و القوانين  والتشريعات والدراسات والأبحاث والمطبوعات؛ بحيث يجد فيه المهتمون بشؤون الطفل المواد التي تخدمهم.

   2- القسم الثاني: وهو قسم  يستهدف اليافعين في الفئة العمرية من 12 وحتى 18 سنة. لا نريد لهذه الفئة أن  تكون متلقية فحسب؛ وإنما نريد إشراكها في صناعة المادة ومخاطبة أقرانها. ولذلك سيحتوي هذا القسم على مواد كثيرة من صناعة الأطفال أنفسهم. كما  وسيحتوي على قسم  لفريق إعلامي المستقبل، وأقسام  لنوادي المركز كنادي الكتاب ونادي الباحثيين وغيرهم. وسنعلن عن هذا القسم قريبا بمشيئة الله.

3- القسم الثالث: وهو قسم  يستهدف الأطفال في الفئة العمرية حتى سن 11  سنة. سيحتوي هذا القسم على بيئة إلكترونية تفاعلية تربوية ترفيهية بحيث يحقق الأهداف التربوية والتعليمية والتثقيفية عن طريق اللعب والمرح. وسنعلن عن هذا القسم قريبا بمشيئة الله.


لقد حرصنا على تأسيس  بنية إلكترونية جديدة للمركز الثقافي للطفولة؛  بحيث يتم توظيف التكنولوجيا بأكبر قدر ممكن في تحقيق أهداف المركز ورسالته، وفي التواصل مع مختلف الفئات المستهدفة.  ومن بين الخدمات التي عملنا على تطبيقها خدمة التسجيل إلكترونيا لمختلف أنشطة المركز، وخدمة المراسلات الجماعية والرسائل القصيرة الجماعية. والعمل جارٍ على بدء البث الإذاعي عن طريق الموقع قريبا بحول الله.

كما و سيحتوي الموقع مستقبلا على مكتبة الكترونية نوفر فيها الكتب والأبحاث والدراسات الالكترونية؛ بحيث يستفيد منها الباحثون والمهتمون بشؤون الطفل، وكذلك  الأطفال أنفسهم.

نسأل الله  عز وجل أن يحقق الموقع الأهداف المرجوة منه، وأن يخدم رسالته والأهداف التي  أسس المركز الثقافي للطفولة  من أجلها.

ونتمنى لكم تصفحا مفيدا.

والسلام عليكم


المدير العام

استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز