أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

محطات

نشر في  12 مارس, 2015
برنامج الفرصة

انطلق اليوم، الأحد، المؤتمر الصحفي للإعلان عن البرنامج الإعلامي "فرصة" الذي سينظمه المركز الثقافي للطفولة في الحي الثقافي "كتارا" وذلك بحضور كوكبة من الاعلاميين والقنوات الفضائية والشركاء واللجان.

وقال عبدالله حامد الملا مدير العلاقات العامة والاتصال مدير ادارة البرامج بالوكالة في المركز إن فكرة برنامج "فرصة" قد راودت المركز الثقافي منذ عام ولكنها أخذت منحى كبيراً في العناية به وتطويره وإعداده حتى أخذ هذه الصيغة النهائية ليكون بهذه القوة على مستوى الدولة.

وأوضح أن الهدف من هذا البرنامج هو تسليط الضوء على حجم العمل الإعلامي وأهميته في المجتمع القطري والترغيب فيه وفي كافة تخصصاته.. بالإضافة إلى اكتشاف وصناعة المواهب الإعلامية ودعمها، وخلق جيل إعلامي على أساسيات مهنية عالية، مع السعي إلى مشاركة مؤسسات المجتمع مثل المدارس والمراكز الشبابية والقنوات التلفزيونية.. الى جانب تبني العمل الإعلامي ودعمه، علاوة على تدريب وتوجيه الشباب من الجنسين في تخصص يعود بالنفع على مجتمعهم ووطنهم مستقبلاً.

وأشار إلى أن النتائج المرجوة من برنامج الفرصة هو نشر ثقافة العمل الإعلامي على مستوى النشء في دولة قطر، مع خلق جو المنافسة الإعلامية الشريفة بين المتسابقين وتعزيز ثقة النشء في أنفسهم وفي اختيارهم للقضايا التي تهمهم والتعبير عنها بأسلوب مهني صحيح.

علاوة على ذلك فقد نوّه الملا بأن المركز قد أقام برنامج "إعلاميو المستقبل" في عام 2010 بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب والصحف المحلية.. بالإضافة إلى التعاون مع تلفزيون قطر وتم اختيار مركز الجزيرة للتدريب والتطوير لتدريب المتسابقين ببرنامج الفرصة.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة بالمركز الثقافي للطفولة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من قبل الإعلاميين القطريين المعروفين وهم المخرج سعد بورشيد والمذيع حسن الساعي والكاتبة وداد الكواري، مضيفا أنه سيكون للبرنامج مكسب كبير بوجود هذه الكوكبة من الإعلاميين الكبار الذين سيقومون بدعم هذا البرنامج في الفترة القادمة بخبراتهم الإعلامية القيمة.

وأكد عبدالله الملا بأن هذا البرنامج لن ينجح إلا بتضافر الجهود من خلال العاملين في المركز والإعلاميين الأفاضل في لجنة التحكيم وبالتعاون مع المدربين الخبراء من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير.

من جانبه اوضح السيد غانم آل ذياب ان التدريب الميداني بمركز الجزيرة سيبدأ بتاريخ 30 نوفمبر الجاري وسيستغرق أسبوعين وبعد ذلك سيبدأ التصوير والتنافس بين الفرق المشاركة في المجالات التالية.. "المذيع والمعد والمصور والإخراج"، لافتا إلى أن برنامج /فرصة/ يستقطب فئة الناشئة من سن 13 - 18 سنة للعمل على رفع مستوى الوعي الإعلامي في المجتمع، وأن فعاليات البرنامج ستكون من خلال مسابقة تنافسية بين الناشئة، حيث سَتُكون 8 فرق للتنافس في 4 مجالات إعلامية وهي الإعداد والإخراج والتصوير والمذيع.. وستكون هناك جوائز للفرق الثلاثة الفائزة وهي كالتالي.. 50 ألف ريال قطري للفريق الأول الفائز 20 ألف ريال قطري للفريق الثاني 30 ألف ريال قطري للفريق الثالث.. وأما باقي الفرق فلن يتم إهمالهم حيث ستكون لهم جوائز أيضاً.

ومن جانبه تحدث الإعلامي المخرج سعد بورشيد عن شروط الاشتراك في برنامج الفرصة وهي كالتالي.. أن لا يقل عمر المتسابق عن 13 ولا يزيد عن 18 وأن يقدم عملا من إنتاجه وتنفيذه وفكرته، وأن تكون لديه موهبة إعلامية يسعى لتطويرها.. موضحا ضرورة التزام المتسابق بالعادات والتقاليد القطرية والإسلامية، وأن يتعاون مع إدارة البرنامج والفريق الذي سينضم إليه.

وقال الاعلامي بورشيد إن المتسابق يجب أن يكون جريئا وشجاعا ولديه روح التعاون مع الجماعة، وأن يكون مستعدا لتقبل النقد البناء فالتنافس الشريف والقوي هو هدفنا في البرنامج.

ويهدف برنامج "فرصة" الى التركيز على الجانب الاعلامي ويركز على فئة الناشئة من سن 13 - 18 سنة و ذلك لرفع مستوى الوعي الإعلامي في المجتمع من خلال طريقة التقديم والشكل والطرح والمواضيع.

عرض الكل

اقرأ أيضاً

08 ديسمبر, 2016
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل
10 فبراير, 2016
اليوم الرياضي
16 اكتوبر, 2015
الأديب الواعد

استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز