أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

تقارير

نشر في  26 فبراير, 2015
برنامج "الفرصة"
 ينظم المركز الثقافي للطفولة الحلقة الثالثة من برنامج "الفرصة" الإعلامي يوم السبت المقبل على مسرح مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، ويتنافس خلالها 5 فرق من المتسابقين في إعداد تقارير إعلامية حول السياحة في قطر.

وتأتي مشاركة الفرق الخمس وهي: " فريق فهد الشملان، وفريق مريم ناصر، وفريق مريم نزيه، وفريق أفنان محمد، وفريق بسنت مصطفى، عقب تأهلهم في الحلقة الثانية من البرنامج الذي أقيم على مرحلتين من التحدي".
وخلال الحلقة الثانية التي تنافست فيها 7 فرق قدم كل منها تقريرا تلفزيونيا لمدة 3 دقائق عن شخصية مشهورة في قطر في مجالات الثقافة، الأدب ،الدين ، والعلم.
وتم استبعاد فريقين من قبل لجنة التحكيم وبقاء 5 داخل المنافسة بعد أن كان قد خرج فريق واحد في التحدي الأول. وفي الحلقة الثانية من البرنامج تم عرض تقارير الفرق المتنافسة في المسابقة ومنها تقرير الفريق الأول بقيادة مريم نزيه عن أحمد الجابر المعروف "بالمقنع" والذي يهدف من خلال تزيين سيارته إلى رسم البهجة على وجوه الناس في قطر.
وجاء تقرير الفريق الثاني المكون من بسنت مصطفى وأمجد العلي ومحمد العلي حول واحد من الجنود المجهولين خلف الكاميرات وهو خالد سيف المسلم، المصور الرياضي  بقناة الدوري والكأس"، فيما جاء تقرير فريق الفتيات المكون من مريم ناصر، هناء سهيل، آلاء خالد عن الممثل والشاعر علي ميرزا، وجاء تقرير فريق فهد شملان عبارة عن لقاء مع المذيع ماجد زيارة وتجربته في تليفزيون قطر.
وجاء تقرير فريق أفنان محمد عبارة عن لقاء مع مصور الأزياء القطري محمد الدوري، بالإضافة إلى موهبته في الانشاد.
وقد أعلنت اللجنة المكونة من المخرج سعد بورشيد والاعلامي حسن الساعي والكاتب تيسير عبدالله عددا من الإيجابيات في التقارير المتنافسة مبدين النصح للإعلاميين الصغار حتى تتلاشى أخطاؤهم ويتم تقديم عمل إعلامي ممتاز، ويضعون أرجلهم على سلم الطريق الإعلامي، مؤكدين أنهم يدخلون مرحلة تتطلب المزيد من الجدية وإتقان العمل.
وقد حضر التصفيات النهائية عدد من الشخصيات التي تناولتها التقارير وأولياء الأمور، معربين عن فرحتهم بهذه التجارب الشابة الواعدة التي تظهر الوعي وروح المثابرة والاحترافية، وتميزهم بالحس الفني.
ويركز برنامج الفرصة الذي يقدمه المركز الثقافي للطفولة بالتعاون مع شبكة الجزيرة الاعلامية وشركة رد دوت على الجانب الثقافي من خلال العمل التلفزيوني، ويستقطب فئة الناشئة من سن ( 13-18 ) سنة وذلك لرفع مستوى الوعي الإعلامي في المجتمع.
والبرنامج عبارة عن مسابقة تنافسية بين الناشئة، حيث ستُكون 8 فرق للتنافس في 4 مجالات إعلامية وهي: الإعداد والإخراج والتصوير والاذاعة، و يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية قيمة، فيفوز الفريق الأول بمبلغ  50 ألف ريال قطري، والثاني بـ 30 ألفا والثالث بــ 20 ألفا، فيما قرر المركز تكريم ورعاية باقي المشاركين ورصد جوائز لهم أيضا.
جدير بالذكر أن الحلقة الأخيرة من البرنامج ستقام خلال شهر مارس على المسرح الروماني في الحي الثقافي  لتحديد الفائز بالمركز الأول والمراكز التالية
عرض الكل

اقرأ أيضاً

08 سبتمبر, 2015
دراسة :الطفل القطري يعتز بثقافته وهويته الوطنية
12 مارس, 2015
إختتام الباحث الواعد
28 يناير, 2015
مهرجان «لشته» الثاني

استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز