أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

محطات

نشر في  16 اكتوبر, 2015
الأديب الواعد


اختتم المركز الثقافي للطفولة الورش التدريبية لبرنامج "الأديب الواعد" في نسخته الثانية، واستمرت لمدة أسبوعين شارك فيها قرابة 51 من القطريين الناشئة في مجال الخطابة و40 من المتميزين الناشئة في مجال الكتابة، ممن ينتمون إلى الفئة العمرية من 10 إلى 16 عاماً حيث تلقوا التدريبات من قبل متخصصين وخبراء تربويين وتوجوا تجربتهم بابتكار قصص قصيرة وخطابات تؤهلهم للمنافسة، والحصول على المراتب الأولى بعد إصدار لجنة الحكم النتائج والتي سيعلن عنها قريباً.

وقالت السيدة منى المزروعي، مدير إدارة الأنشطة والبرامج بالمركز، إن البرنامج حقق نتائج مرضية من خلال تدريب فئة متميزة من الطلاب على الإلقاء والكتابة القصصية ومن خلال تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لديهم، إضافة إلى بناء ثقتهم بأنفسهم وبأقلامهم من خلال ابتكار قصص من مخيلتهم كأول خطوة نحو مستقبلهم ككتاب حقيقيين.

وأضافت أن الاهتمام بالأدب والفنون والشعر يأتي دائماً كأولوية للمركز الثقافي للطفولة حيث نعي جميعاً أهمية تأثير هذه المجالات في بناء مجتمع واعٍ ومفكر ويتحلى بالذوق والأدب مما يجعل شخصيته أعمق وثقافته أغنى، "وهذا ما بدأنا نلمسه من خلال برنامج الأديب الواعد وغيره من البرامج التي نركز عليها في المركز".

وفيما يتعلق بالنتائج المتوقعة بعد اختتام برنامج" الأديب الواعد"، أوضحت المزروعي أنه "سوف يتخلل تلك الفترة الكثير من الحماسة والتشويق حيث ينتظر الناشئة وذووهم النتائج كما ننتظرها للتعرف على الفائزين الجدد الذين سنكمل معهم طريقهم، حتى نراهم كتاباً وأدباءً".. لافتةً إلى تشكيل لجنة متخصصة في مجال الكتابة وأخرى متخصصة في مجال الخطابة تضم أعضاء من أكبر الخطباء في دولة قطر، وقدمت النتائج وسيتم تحديد موعد قريب للإعلان عنها".

بدورها، قالت الأديبة مريم عبدالله النعيمي – إحدى محكمات البرنامج- إن الورش أبرزت فئة متميزة من الناشئة القطريين في مجال الأدب وكتابة القصة والخطابة، مشيرةً إلى أن الحكام قدموا النتائج في اليوم الأخير وسيتم فرزها والإعلان عن أسماء الفائزين في وقت قريب.. لافتةً إلى أن الفائزين سيتم تكريمهم وغير الفائزين سيتم وضع درجات لهم وتشجيعهم لتنمية قدراتهم بشكل أكبر.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد البوعينين- أحد محكمي البرنامج- إن مرحلة التدريب للناشئة مهمة جداً ولا بد خلالها من التمييز بين الشعر والخطاب فهما مجالان مختلفان.

عرض الكل

اقرأ أيضاً

08 ديسمبر, 2016
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل
10 فبراير, 2016
اليوم الرياضي
12 مارس, 2015
برنامج الفرصة

استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز